newsalyom

هل وضع شريحة بصل في الجوارب يعالج البرد؟.. طبيب يجيب

عندما سأل الخليفة هارون الرشيد شاعر عصره الأصمعي عن حقيقة العشق، قال إنه شيء يُذهل القلب عن مساوئ المحبوب، فيجد رائحة البصل من المحبوب أعظم من المسك والعنبر.
والبصل رغم رائحته النفاذة، فهو من الخضراوات المهمة والتي تعتبر مكونا رئيسيا في معظم الأطعمة التي نتناولها يوميًا، ويتميز بخصائص علاجية، نظرًا لأنه غني بمركبات الكبريت المعروفة بدورها المقاوم للالتهابات، لذلك كان يستخدم في الطرق الشعبية القديمة لعلاج كثير من الأمراض.

ولعل أغرب الأمراض التي يعالجها هي نزلات الإنفلونزا والبرد، من خلال وضع شريحة من البصل في الجوارب وتثبيتها بقطعة بلاستيكية، فهل تلك المعلومة صحيحة؟

ووفقًا لموقع “stylecraze” فإن القدم تتكون من نقاط تواصل مباشرة مع جميع الأعضاء الداخلية في الجسم، وبناء على مصطلحات الطب الصيني، تعرف باسم خطوط الطول، وهي تشكل مسارات لكل عضو في الجسم.

وعلى الرغم من الجدل القديم حول ارتباط خطوط الطول في القدمين، بالجهاز العصبي للجسم، إلا أن الكثيرين يؤكدون فاعلية تلك الطريقة.ويقول الخبراء إن هناك حوالي 7000 خطوط طول أسفل أقدامنا ترتبط مباشرة بأعضاء مختلفة.

وتعمل خطوط الطول هذه كدوائر كهربائية قوية داخل الجسم، لكنها تعمل خلال فترة النوم، لذلك من المهم تنشيط هذه الأجزاء للتخلص من السموم التى تتراكم في أجسامنا خلال النهار. وواحدة من أبرز الطرق لتحفيز خطوط الطول، من خلال وضع شريحة بصل داخل الجوارب، وارتدائها للنوم.

إليك ما يمكن أن يحدث عندما تضع البصل في الجوارب:

يمكن وضع شريحة بصل رفيعة (حمراء أو بيضاء) تأكد من أنها لا تحتوى على مبيدات حشرية أو غيرها حتى لا تتسبب في حدوث التهابات فطرية أو غيرها.

خلال النوم سيتم امتصاص السموم من الجسم عن طريق القدمين، ولأن البصل معروف بخصائصه العلاجية فإن وضعه على الجلد يساعد في إزالة البكتريا وقتل الجراثيم.

كما أن المادة التي تسبب تهيج العين عند تقطيعه “حمض الفسفوريك” تعمل على تنقية الدم عند دخولها إلى الأوعية الدموية.

ويمكن لتلك الطريقة أن تلك الأمراض التالية..نظرًا لخصائصه العلاجية المضادة للجراثيم والالتهابات، فإن وضع شرائح البصل على القدم يساعد على التخلص من هذا المرض.

آلام الأذن
وإذا كنت تعاني من آلام حادة بالأذن فإن وضع شريحة من البصل ليلا قد تساعد على تخفيف الألم.

علاج تورم الغدد
ويعتبر وضع شرائح البصل أسفل القدمين علاج فعال لتورم الغدد بالجسم.

لا يوجد إثبات علمي على تلك الطريقة
وعن هذه الحالة قال استشاري الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والكبد بمستشفي الشرطة بالإسكندرية، الدكتور عماد نادر في تصريحات خاصة

أنه لا يوجد أبحاث علمية تؤكد تلك الفوائد، بل على العكس إذا كانت القدمان تعانيان من تقرحات أو جروح فإن وضع شريحة بصل قد يسبب التهابات ومشاكل مرضية بالجلد، مضيفًا أنه يمكن تناول البصل للحصول على فوائده الغذائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock